مميزات التعليم في امريكا

مميزات التعليم في امريكا

0

ما هي مميزات التعليم في امريكا

ان جودة التعليم وتوفر امكانياتة الحديثة تمكن الطالب من الدراسه في جو علمي رائع ومتقدم ان التعليم في امريكا تجربة فريدة من نوعها ودائما ترحب بالافراد المتفوقين والطامحين لتحسين معيشتهم وبلا شك ان الطلاب الدوليين سوف يحصلون على فرص وحياة افضل هناك فهي غير متوقفة على توفير الدراسة فقط ولكن فرص في جميع المجالات.

اقرأ ايضا:فرص عمل في امريكا للمصريين 2022

ان الدراسة في امريكا متقدمة وتمكن الطلاب من مواكبة جميع الابحاث العلمية والتكنولوجية تم التواصل اليها هناك وهي ايضا موطن ومكان لجامعات عالمية المستوى ومؤسسات فريدة لا مثيل لها ولهذا تقدم للطلاب مجموعة واسعة من خيارات الدراسه المتاحة لهم في كافة انحاء العالم.

هل هناك علمي وادبي في امريكا

لا يوجد علمي وادبي في امريكا وذلك وفقا الي حقيقة مؤكدة بالنسبه للتعليم الامريكي انه ليس هناك فرق ولا عقل ادبي او علمي لانه يجب علي الطالب ان يدرس ويستوعب كل المواد ويتعرض لجميع المعلومات سواء كانت ادبية او علمية فالتعليم الامريكي يعتمد علي الابداع والفكر لدي الطالب وقياس مهاراتة.

نظام التعليم في امريكا

يتم تقسيم مرحلة التعليم الاجبارية الى ثلاثة مستويات هم:

  • المدرسة الابتدائية
  • المدرسة الإعدادية
  • المدرسة الثانوية

يبدأ الأطفال في المتعارف عليه في المدرسة الابتدائية مع روضة أطفال kindergarten(K) في سن الخامسة من عمرهم ويستمرون في الصف الخامس أو السادس. ويتركون المدرسة الابتدائية في سن يتراوح بين العاشرة أو الحادية عشرة.

المدرسة الإعدادية تعمل علي تعليم الطلاب من الصف السادس إلى الصف الثامن. وتتراوح أعمارهم من بين 10 و 14 عام.

وفي المدرسة الثانوية يلتحق الطلاب الذين تبدأ أعمارهم من 14 ويتركونها من اعمار تتراوح بين 17 و 18 عاماً. وفي هذه المرحلة يسمح للطلاب بأخذ دروس متقدمة حتي تفيدهم.

مميزات التعليم في امريكا

اما بالنسبة للمرحله الجامعية:

توفر لك ايا من الجامعات الامريكية دراسة البكالوريوس الذي تقع اختيارك عليه لمدة اربع سنوات ويوجد ايضا في امريكا كليات تسمى كليات المجتمع وتوفر لك الانتقال لجامعات متطلباتها تكون اقل نسبيا في التكاليف الدراسية ويمكن ايضا الدراسة عامين بها ثم الانتقال الى اكبر واقوى الجامعات الامريكية لاستكمال السنتين الاخيرتين لك في الجامعة.

ان التعليم العالي في امريكا لا يقتصر فقط على مرحلة البكالوريوس ولكن يتمكن الطلاب الذين اتمموا فترة جامعتهم من اي جامعه حول العالم الحصول على الماجستير في الولايات المتحده وتكون مدتها هي عامين

في العادة يبدا العام الدراسي في امريكا في شهر سبتمبر وينتهي في شهر مايو غالبا وينقسم العام الدراسي الى فصلين يكون معظمهما في الربيع والخريف وايضا تكون معظم الجامعات مفتوحة للدراسة الصيفية.

اقرأ ايضا:مواعيد بدء الدراسة في مصر 2023

اهم الجامعات في امريكا

إن الولايات المتحده الامريكيه تتمتع بمجموعه من اعظم الجامعات في العاام التي تجذب اليها الطلاب من جميع الانحاء وسوف نتحدث عن افضل عشر جامعات في الولايات المتحده الامريكية على حسب الاحصائيات العالمية وهم بالترتيب

  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا       

هو معهد تم انشائة عام 1861 وهو معهد متخصص لدراسة التكنولوجيا ويعد المعهد من رواد التعليم الرقمي وهو مناسب لجميع الاعمار ويحتوي على 30 قسم وتخرج منه العديد من العلماء الحاصلين على جائزه نوبل.

  • جامعة ستانفورد 

تم تاسيس جامعة ستانفورد الامريكية عام 1885 فهي توفر لطلابها افضل الاجواء والخدمات المميزة والفريدة وهي تمتلك العديد من التخصصات اشهرها تخصص الرياضيات والحاسب الالي في كل عام في الجامعة عدد طلاب يصل الى الالاف ويسجلون في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة

  • جامعة هارفرد

انها جامعة خاصة ومن اقدم الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية لديها امكانيات كبيرة وهي من اهم الجامعات في امريكا تم تاسيسها سنه 1636 ودائما ما تتنافس على المراكز الاولى في التصنيف العالمي للجامعات وتخرج منها ثمان رؤساء من الولايات المتحدة الامريكية وايضا مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ

  • معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

هو معهد يوجد في ولاية كاليفورنيا وتم تاسيسة في عام 1981 ويعرف ايضا باسم معهد الكالتيك ويتم فيه دراسة العلوم التكنولوجيا بصورة كبيرة ومتطورة ولذلك بهدف توسيع معرفة الانسان لافادة المجتمع وايضا يتم الاشراف عليه من وكالة الفضاء الامريكية ناسا والكثير من المراكز البحثية التابعة لها.

  • جامعة شيكاغو

تم تاسيس جامعة شيكاغو في عام 1890 وهي المقصد الاول والوجه الفكرية التي تجتذب العلماء الملهمين فهي اهم المؤسسات البحثيه والاكاديمية المهمة في العالم.

  • جامعة برينستون

جامعة برنستون تم انشائها عام 1946 وهي جامعة خاصة بحثية لها العديد من الاختصاصات تقع في بلدة برينستون بولاية نيوجيرسي ولقد عاصرت الجامعة العبقري البرت اينشتاين الذي عمل بالتدريس بداخلها عام 1933 وايضا تخرج منها رئيس امريكا وورد ويلسون ولهذة الاسباب تعد هذه الجامعة هي الافضل عالميا.

  • جامعة بنسلفانيا

هي جامعة تم تاسيسها عام 1740 وهي ايضا رابع اقدم مؤسسة للتعليم العالي في امريكا وكان مبتكر والسياسي الامريكي بنجامين فرانكلين هو من ابرز مؤسسيها ويتم فيها تدريس الطب وادارة الاعمال والحقوق وطب الاسنان وتتمتع بشهرة عالمية وقومية.

  • جامعة كورنيل

تم تاسيس جامعة كورنيل عام 1865 بواسطه ازرا قرنيل وهي موجوده في مدينة إيثاكا بولاية نيويورك بها العديد من الكليات مثل كلية العمارةوكلية الفنون وكليه العلوم الحياتية وكلية الخدمه الفندقية وكلية التخطيط وهي في الغالب تاتي ضمن العشرة الاوائل في تصنيف الجامعات الامريكي

  • جامعة بيل

تم تاسيس جامعة بيل عام 1701 وهي جامعة خاصه تقع في مدينة نيو هافن بولايه كونيكتيكت وهذه الجامعة تقدم العديد من البرامج الدراسيه من خلال مجموعة من الكليات مثل كلية العلوم والحقوق والاداب والدراسات البيئية والغابات والطب والتمريض واربعة مدارس للفنون مثل الفنون العامة والدراما والموسيقى والفن المعماري وكانت مكان لدراسة الرؤساء الامريكيين والكثير من قضاة المحكمة العليا.

  • جامعة كولومبيا

تم تاسيس جامعة كولومبيا عام 1745 فهي واحدة من اقدم مؤسسات التعليم في الولايات المتحدة ولقد لعب العلماء وباحثوا كولومبيا ادوار مهمة في العديد من المجالات مثل الليزر والمزر والرنين المغناطيسي النووي والكومة النووية الاولى واول دليل على حركه الصفائح التكتونية والانحراف القاري واول تفاعل انشطار نووي في الامريكتين والكثير من الابحاث الاخري.

مميزات التعليم في امريكا

اقرأ ايضا:السنة  التحضيرية في روسيا

تكلفة المعيشة والدراسة في امريكا للطلاب الدوليين

ان الطلاب يجب عليهم الاستعداد لرحلتهم الدراسية في الولايات المتحده فإن التخطيط الجيد الذي يحتوي جميع البنود والابعاد التي تحتويها من وثائق السفر وتجهيز الاوراق والحصول على القبول في الجامعه والتعرف على الاماكن التي سوف يقيم فيها سواء كانت قريبة من الجامعه او بعيده وعمل احصائيه تقريبية بتكاليف الدراسة وتكاليف المعيشة بها تساعدة علي التأقلم بسهولة.

وهناك عده امور تحدث عوامل المعيشة وهي المدينة التي يقع عليها اختيار الطالب للاقامة فيها فهناك مدن ذات اقامة معيشية مناسبة وهناك ذات اقامة معيشية عالية ،ويوجد ايضا نوع السكن هل هو تبع عائلة امريكية او في شقة مشتركة او مستقلة او سكن جامعي ولكن في العموم ان تكلفة السكن في الولايات المتحدة تتراوح بنسبه تقريبية بين ثلاثة آلاف دولار امريكي حتي ثمانية الاف دولار امريكي في العام الواحد حسب طبيعة الطالب من حيث نفقاتة ومعيشتة وشرابة واكلة ونمط حياته.

اما بالنسبة لتكاليف الدراسة في الجامعات الامريكية فإنها تتحدد على حسب نوع الجامعة ونوع التخصص الذي يتم دراسته وهناك جامعات حكوميه عالية التكلفه واخرى منخفضه التكلفه وهناك ايضا جامعات خاصة ذات تكلفة عالية او تكلفة منخفضة وفي المجمل تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات الامريكية بين 12,000 دولار امريكي وحتى 35000 دولار امريكي شاملة جميع الاختبارات القبول والرسوم الدراسية وغيرها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.